+961 70 519999 info@hannibalrace.com

تحدّيات وتشويق وإثارة في سباق ” بوما هنيبعل” بالزعرور

على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد،كانت منطقة الزعرور المتنية على موعد مع مسابقة “بوما هنيبعل”puma Hannibal ” والذي نظمته شركة “تريش هولد”Treshhold  بمشاركة المئات من المحترفين والهواة من مختلف الأعمار والجنسيات في يوم رياضي بامتياز في مسابقة تعرف بـ”بسباق الوحول والحواجز”.

وهذه النسخة هي الثانية لهذا السباق، التي تنظّمه الشركة بنجاح لافت ومُميّز، وهو بالتالي حدثاً رياضياً فريداً من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يُشرف عليه مدير عام الشركة كارين لحّود، وبمساعدة أمين ديب وجوني شلهوب.

وقد تضمّنت المسابقة  هذه السنة ثلاثة سباقات: 3 كلم (12-15 سنة)، وسباقي 7 كلم المُستحدَث (15 حاجزاً)، و13 كلم من أعمار مختلفة (30 حاجزاً).

واللافت في الأمر، مُشاركة خمسين فرداً من أبناء شهداء الجيش اللبناني ، كذلك شارك العديد من المتسابقين الأجانب من السفارة الأميركية وغيرها، الذين أبدوا إعجاباً كبيراً بالحدث الذي يُنظَّم للمرّة الثانية.

وقد امتدّت السباقات على مساحة طولها 13 كلم، التي كانت مسرحاً لأجواء تجمَع بين اللهو والجدّية، التحدّي والتسلية، القوّة والليونة، السرعة والتروّي، العجلة والصَبر، الحواجز المليء بالتحدّيات والمشاقّ والصعوبات. لكنّه، في الوقت عينه، مثير للاهتمام ومسلّ.

وتضمّن السباق حواجز شبيهة بتلك التي يتدرّب عليها المُقاتل في فوج المغاوير، كالزحف في الوحول وتسلّق الجبال.

وتعيَّن على المتسابقين تخطّي الحواجز والعوائق بأسرع زمن مُمكن، لكنّهم، بالطبع، اصطدموا بتحدّيات هائلة، إذ تختلف الصعوبة بين عائق وآخر، فكان العائق الأوّل، مثلاً، “رَشّ المياه القوية” على المُتسابقين، ومن ثمّ الزحف في الوحول وتسلّق الجبال وغيرها من التحديات.

الحدث الذي انطلقَ في  الصباح الباكر، حضَره حشدٌ من الشخصيات المدنيّة والعسكريّة، تقدّمه العميد جان دعبول ممثلاً  قائد الجيش اللبناني  العماد جان قهوجي ،قائد مغاوير البحر العقيد محمد المصطفى، بالإضافة إلى كبار الضبّاط وفعاليات رياضية واجتماعية.

 بدأ السباق بالنشيد الوطني اللبناني أنشدته الفنانة ألين لحّود، وتخلّله أيضاً عروض  في “فيتنس” للثنائي نتالي برباري وجوانا سعاده، وأضفيَ على أجواء السباق عروضاً بهلوانية

ل”باركور ليبان”(parkour Liban) وموسيقى على انغام دي جاي

dee jay.وساهمت ادارة “زعرور كاونتري كلوب” و”زعرور تيم”  في تأمين كافة المتطلبات اللوجستية.وتولّى الدفاع المدني والصليب الأحمر مواكبة المشاركين في المسابقة.

http://www.sportkello.com/ar/news/show/16465